Monday, January 15, 2007

اسمي زهره







اسمي زهره


كنت أحب اللعب هناك وكانت عندى أجمل هرّه

كان البيت جميلاً حقاً

تلمح منه جمال النهر ووجه الخضرة

وأخى الأصغر ... لست الصغرى

كان يحاكى كل صباح ذاك البلبل فوق الشجرة وأخي الأكبر

لست الكبرى ... كان يسابق كل مساءِ كلب العمة عند الترعة

وأبى الحضن الدافىء فينا تلمح من شفتيه البسمة

كنت أحب أبى .. أهواه ..

وحين يصلى كنت كثيراً أركب ظهره

بقيت أمى قلب الأسرة

هذا الوجه الأنور دوماً يبعث فينا الحب وسحره

كنا نسامر كل مساءٍ نسمع منها أروع قصة

.. هذي الأسرة ..!!!

عفواً .... أعنى ... كانت أسرة..!!!!

فأبى كان يصلى المغرب حين سمعنا صوت الضجة

حين تهافت قصف النار ليقتل فينا الحب وسحره

هذى الكومة كانت بيتي ..!!

هذى الجثة .. كانت أمي ..!

هذى الفحمة كانت .. ويحي .. كانت ابتى !!!

فأبى الأعزل حرقوا جسده

غصبوا الطهر بأمى قسراً

وقضى الغاصب منها وطره ومضى الغاصب يكمل بطشه

قتل البلبل .. سحق الهره

أحرق حتى غصن الشجرة

وأنا أستجديهم .. رحمة ..!!

أنا برعوم إنى زهرة لست بأنثى إنى طفلة

بِحّ الصوت .. وجف الدمع

وظل القلب الأسود صخرة

ودنا نحوى منهم عشرة

كانت هذى قصة زهرة

وجدت فوق تلال الموتى ... تحت رفات كرامةأمة


5 comments:

الاحلام المنسيه said...
This comment has been removed by the author.
Anonymous said...

رائعة كعادتك

Anonymous said...

صديقتى انتى مبتكرة فعلأ ولكن انظرى فى أركان فؤادك او تحت طاولة حياتك لتجدى ريشة صغيرة فأعزفى بها على اوتار الفرح و لونى بها يا زهرة زهرتك أرفعيها فوق طاولتك دقى بها دقات قلب جديد تفائلى فهزة دقات قلبك الوليد تفائلى فغدا يشرق من جديد
الأمضاء/ زهرة جديدة

الاحلام المنسيه said...

Anonymous said...
رائعة كعادتك

شكرا على التشجيع ... ولكن ارجو ان تكتب او تكتبي اسمك ... تقديري

الاحلام المنسيه said...

اشكرك زهره جديده وصدقيني سافعل فما احلى الامل حين يدق ببان الحلم وها انا احلم بميلاد قلب جديد